استقالة كبير موظفي البيت الأبيض







أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الجمعة استقالة كبير موظفي البيت الأبيض رام عمانوئيل من منصبه ليخوض سباق الترشح لمنصب رئيس بلدية مدينة شيكاغو.
وقال أوباما مشيدا بعمانوئيل خلال حفل توديع بالبيت الأبيض "من الإنصاف القول إننا لم نكن لننجز ما أنجزناه بدون قيادة رام"، وأكد أنه عمل بجد وحماسة عالية لكل أمر كلف به، واصفا إياه بأنه غير أناني وبأنه "صديق عظيم" له.
من جانبه قال عمانوئيل إن "هذه اللحظة حلوة ومرة بالنسبة لي"، غير أنه أكد أنه يتطلع للتحديات الجديدة، مشيرا إلى أن العمل مع أوباما كان امتيازا كبيرا، وخاطب الأخير قائلا "أشكرك لأنك أقوى قائد قد يطلبه أي بلد".
وقد ساهم عمانوئيل المساعد البارز لأوباما في دفع إصلاحات كبيرة في قوانين الرعاية الصحية وقواعد التنظيم المالية، كما ساعد أوباما في معركته التي خاضها مع الكونغرس للحصول على التسهيلات المالية لتجاوز تداعيات الأزمة المالية العالمية.
وسيخلف عمانوئيل بصورة مؤقتة بيت روز (64 عاما) وهو مساعد لأوباما منذ مدة طويلة وساهم بقياده حملته الانتخابية، وقد عمل روز مع أوباما منذ كان الأخير سيناتورا عن ولاية إلينوي.
Share:

No comments:

Post a Comment

Labels

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.